منتديات سوق السعوديه

عزيزي الزائر الكريم ..(لمنتــديـات سـوق الســعوديــه )
زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل ..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات سوق السعوديه

عزيزي الزائر الكريم ..(لمنتــديـات سـوق الســعوديــه )
زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل ..

منتديات سوق السعوديه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مـــــــنـــــتـــــديـــــــات ســــــوق الـــســــــعـــــوديــــــه


    مهارات يحتاج إليها المسوق الالكتروني

    avatar
    حمزه هلال
    عضو نشيط


    رساله sms : النص
    mms mms :  مهارات يحتاج إليها المسوق الالكتروني E3884ac6bc
    عدد المساهمات : 44
    تاريخ التسجيل : 27/01/2019

     مهارات يحتاج إليها المسوق الالكتروني Empty مهارات يحتاج إليها المسوق الالكتروني

    مُساهمة من طرف حمزه هلال الخميس أبريل 11, 2019 4:02 am

    من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي يمكن تعريف المسوق على أنه الشخص الذي يعمل على تحديد الخدمات والسلع التي يرغب فيها عدد من المستهلكين ثم العمل على تسويق هذه الخدمات والسلع بالوكالة عن المنشأة إما الموقع الالكتروني فيمكن التعرف عليه عن طريق ادارة مواقع التواصل الاجتماعي علي أنه الشخص الذي يقوم ببذل الجهود التسويقية التي تتم استخدام شبكة الإنترنت خلالها والاستفادة من القنوات التسويقية المختلفة مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو محركات البحث أو المواقع الالكترونية أو البريد الالكتروني للتواصل مع العملاء المحتملين والعملاء الحاليين و للمزيد اضغط هنا .
    أن المسوق الالكتروني يحاول جعل الناس على درجة بمنتجات وخدمات الشركة من خلال أفضل الطرق جاذبية لذلك فإن التسويق الالكتروني يعد من أكثر الطرق واقعية التي تساعد على نمو العلامة التجارية والحصول على مزيد من العملاء ولكن حتى يتمكن المسوق الالكتروني من تنفيذ جميع المهام المطلوبة بالشكل الملائم يجب عليه امتلاك عدد من المهارات التي لها دور كبير في هذا.
    ادارة مواقع التواصل الاجتماعي والتعرف على مستجدات التسويق الالكتروني الأخيرة
    إن التطورات التكنولوجية تحدث بشكل سريع ومتلاحق وتوفر العديد من الفرص الرائعة للمسوق الالكتروني حتى يتمكن من تحقيق الأهداف التسويقية وذلك عن طريق تخصيص الحملة التسويقية عن طريق العديد من الأدوات الرقمية المناسبة فدائما ما تظهر العديد من الاتجاهات التسويقية الجديدة وتختفي مجموعة من الاتجاهات الأخرى لذا يجب على المسوق الالكتروني أن يعمل على ادارة مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على كل ما هو جديد في عالم التسويق الالكتروني حيث أن هذا سوف يساعده في تحديد الحملة التسويقية مثل استخدام البث المباشر على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة التي تمكنت من زيادة القدرة علي التفاعل مع المشاهدين بالإضافة إلى تقنية الواقع المعزز التي تمكنت من الحصول على إعجاب كبير وإقبال مدهش من جانب العديد من العلامات التجارية.
    القدرة على اتخاذ القرار
    يجب على المسوق الالكتروني أن يمتلك القدرة على ادارة مواقع التواصل الاجتماعي واتخاذ العديد من القرارات التي تمتلك الأفكار الخلابة التي يتم استخدامها في وضع الإستراتيجية التسويقية التي تحقق التوازن لذا يجب على المسوق الالكتروني أن يتعلم المهارات التي يمكن أن تساعد في اتخاذ القرارات بشكل أكثر دقة وذكاء وأن يتعرف على الأدوات التي تساهم في تنفيذ هذه المهمة بالصورة المطلوبة التي يمكن من خلالها تحقيق أقصي استفادة ممكن مثل جوجل انلاتكس بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتم التأكد من الفكرة التي تم اختيارها بشكل أكثر فاعلية وذلك عن طريق مراقبة الاتجاهات وتحديد تفضيلات العملاء من خلال البيانات والمعلومات التي يمتلكها المسوق والتي يمكن أن يتم تحويلها إلى رؤى واضحة يمكن عن طريقها إنتاج العديد من الخطوات الصحيحة التي تساعد في تحقيق الأهداف بشكل سهل.
    القدرة على بناء العلاقات
    إن الهدف الأساسي من التسويق هو القدرة على بناء العلاقات أو كما يطلق عليه عالم الأعمال لذا إن النجاح في الحملة التسويقية يعتمد على التركيز على بناء العلاقات عن طريق ثلاث أشكال رئيسية وهم العملاء والعلامة التجارية والمؤثرون حيث أن العملاء دائما ما يرغبون بناء علاقات طويلة مع العلامة التجارية وهذا هو ما يمكن تنفيذه من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي التي توفر مساحة جيدة للتواصل مع العملاء وتفهم احتياجاتهم إلى جانب أهمية أن يشعر العميل بالتقدير والخصوصية حيث أن هذا سوف يضمن أن العميل سوف يرتبط بالعلامة التجارية بصورة أفضل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 29, 2024 2:23 am